احدث البرامج احدث اغاني احدث الافلام اسلاميات

 

 


معلمو مصر يتظاهرون اليوم ضد الجمل بسبب الكادر

شاطر

امل راب
نجم فعال
نجم فعال

عدد الرسائل : 86
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 26/09/2008

معلمو مصر يتظاهرون اليوم ضد الجمل بسبب الكادر

مُساهمة من طرف امل راب في الجمعة فبراير 06, 2009 11:45 pm

sdsad

معلمو مصر يتظاهرون اليوم ضد الجمل بسبب الكادر



يستعد أكثر من 30 ألف معلم من شبكة روابط المعلمين على مستوى الجمهورية وحركة معلمون بلا نقابة واتحاد معلمى الجيزة، لإقامة وقفة احتجاجية ظهر اليوم الخميس أمام نقابة المعلمين، للتنديد بعدم صرف أموال كادر المعلمين حتى الآن، رغم صدور قرار وزارى بالصرف منذ ديسمبر الماضى.




ويطالب المعلمون خلال وقفتهم الاحتجاجية، محمد كمال سليمان، نقيب المعلمين بعقد انتخابات طارئة لاختيار مجلس جديد لنقابة المعلمين، يستطيع الدفاع عن حقوق المعلم لدى الدولة "لأن النقيب الحالى يصمت على إهانة الدولة للمعلمين، بسبب تعيين الوزير له فى منصب قيادى بالأكاديمية المهنية للمعلم"، كما قال حسن عيسوى أمين عام حركة معلمون بلا نقابة.

المتظاهرون من المعلمين، يرون أن الوزير فشل فى إدارة أزمة كادر المعلمين بدليل عدم قدرته على تنفيذ وعده بصرف أموال الكادر فى ديسمبر، "رغم وجود أموال بالوزارة، حيث تسلم العاملون بديوانها زيادة مالية قيمتها 50% من المرتب"، بحسب حسن عيسوى، وعليه فإن المعلمين يطالبون الوزير غدا بإلغاء نتيجة امتحانات الكادر وتسكين المعلمين فورا فى درجاتهم المالية دون اختبارات.

وتستعد حركة معلمون بلا نقابة لجمع توقيعات المعلمين الحاضرين بالوقفة الاحتجاجية على طلب مقدم إلى رئاسة الجمهورية لفتح تحقيق حول مصير أموال المعلمين، وأوجه صرف ميزانية وزارة التربية والتعليم.

ومن الملفت للنظر غياب المركز المصرى للحق فى التعليم عن الوقفة الاحتجاجية، وهو الذى كان دائما فى مقدمة التحركات الاحتجاجية للمعلمين فى السنوات الماضية، ويفسر عبدالحفيظ طايل رئيس المركز هذا الغياب بقوله "المركز مؤسسة اجتماعية قامت بدورها فى الدفاع عن قضايا المعلمين على أكمل وجه فى السنوات الأخيرة، وأرى أن الوقت حان لكى تقوم روابط المعلمين المستقلة بهذا الدور فى الفترة المقبلة، بعد أن قمنا بتوعيتهم بحقوقهم وصاروا كيانا قادرا على استخلاصها".

على الجانب الآخر، أصدر نقيب المعلمين محمد كمال سليمان أوامره للعاملين بالنقابة باعتبار يوم غد الخميس إجازة رسمية "حتى لا يتمكن المعلمون من دخول نقابتهم، وهو ما سيؤدى لإفشال الوقفة الاحتجاجية"، بحسب مصدر مطلع بنقابة المعلمين.





هعغه


اترك تعليقك علي الموضوع

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 11:33 pm